افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف يعد تواجد الفئران في المنزل من الأمور السيئة التي تسبب العديد من المشاكل والأضرار الخطيرة، حيث أنها لا تسبب الاشمئزاز والقرف فقط بل انها تسبب الكثير من التلف، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وسنتعرف في هذا المقال على افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف.

 

توجد أعداد كبيرة من الفئران في مواسير الصرف الصحي، ومنها الأسود والرمادي، وتأكل كل ما يأتي أمامها سواء أطعمة أو اثاث وغير ذلك على موقع مجرب.

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

تريد الفئران أن تدخل البيت بكل الوسائل الممكنة، وتعد مواسير الصرف الصحي أفضل وسيلة لدخولها إلى البيت، كما أنها تعد من المناطق الآمنة والدافئة والتي تساعد الفئران في المجيء إلى البيت، وتبدأ في أكل الاثاث وتحطيمه، وفيما يلي أفضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف: 

كيفية القضاء على حشرات النباتات المنزلية

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

  • القيام بغلق غطاء حوض المرحاض في حال رؤية فئران به.
  • قم بإغلاق كل الفتحات التي توجد في البيت والتي ترتبط بمواسير الصرف الصحي سواء كانت فتحة في المطبخ أو المرحاض وغير ذلك.
  • استعمال المواد السامة بمختلف أشكالها على سبيل المثال ألماظة الصلبة أو السائلة لكي تكون طعام ملائم للفئران ووضعها في مواسير الصرف الصحي للتخلص من الفئران نهائيا.
  • استخدام أجهزة  الموجات الصوتية ذات التردد العالي، حبي أنها تعمل على تدمير الجهاز العصبي للفئران وبالتالي ابتعادها عن المنطقة التي توجد بها.
افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف
افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

شركة التخلص من الفئران

  • نهتم دائما بتنظيف البيت بصورة جيدة، والبحث عن الفئران في كل جوانب المنزل التي قد تتواجد بها الفئران، كما نهتم بتطهير مناطق التخزين.
  • محاولة التقليل من الأثاث الموجود في البيت لكي نستطيع مشاهدة الفئران عند ظهورها، حيث أنه من السهل علينا امساك الفئران والتخلص منها.

وصفات للقضاء على الفئران في مواسير الصرف

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الفئران وتطردها بصورة نهائية من مواسير الصرف الصحي، قم بإحضار بعض الكرات القطنية ذات حجم متوسط، وضعها في الزيوت التالية، زيت اللافندر أو زيت النعناع وإدخالها إلى مواسير الصرف الصحي، ويوجد أشخاص يستعملون الفلفل الأسود للقضاء على الفئران حيث يقومون برشه في مواسير الصرف الصحي مما يساعد بصورة كبيرة في طرد الفئران منها.

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف
افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف
افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف
افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

القضاء على الفئران في مواسير الصرف

تعد أنابيب الصرف الصحي أنسب مكان للفئران لأنها تتيح الأمان والدفئ لها، ويستطيع الفأر من التنفس في المياه لفترة ثلاث دقائق، حيث يساعده ذلك في التكيف في أنابيب الصرف الصحي، كما تحتوي هذه المواسير على الكثير من الفضلات وتعتبر طعام مناسب للفئران، مما يجعل مواسير الصرف مكان ملائم للفئران، ويمكنك القضاء على الفئران من خلال بعض الطرق التي سنوضحها فيما يلي:

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

  • معرفة مكان الفئران في مواسير الصرف الصحي، وعند رؤية المواسير مسدودة أو المياه تدفق فيها ببطء شديد فهذا دليل على وجود شئ بها، ويجب معرفة المكان الذي تأتي منه هذه الفئران، وعند الإحساس بوجودها في مواسير الصرف ينبغي في هذه الحالة أن تسيطر عليها وعلى المناطق التي توجد فيها بصورة كبيرة وبدقة عالية. 

نصائح تسربات المياه

تتواجد الفئران بصورة كبيرة في المناطق التي يوجد بها مصدر للمياه، فينبغي التخلص من هذه المصادر حتى لا نترك لها أي فرصة، فمن المهم المحافظة على المكان القريب من مياه المجاري وازالة أيضا كل الأطعمة الفاسدة من مواسير الصرف الصحي. 

ينبغي عليك غلق جميع كل الفتحات أو المنافذ التي توجد في مواسير الصرف الصحي عن طريق استعمال وسائل خاصة تسمح بجمع الماء، وتمنع دخول الفئران إلى المنطقة، وتتحقق من أن مواسير الصرف الصحي سليمة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.