كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل طرق بسيطه

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل إذا كنت تريد التخلص من الفئران التي توجد في منزلك وتؤدي إلى ازعاجك بصورة كبيرة، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الطرق الفعالة التي يمكنك تطبيقها ونضمن لك التخلص من الفئران نهائيا، تابعوا معنا قراءة المقال للتعرف على هذه الطرق.

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

ما هي الفئران 

تعتبر الفئران نوع من أنواع القوارض ذات الحجم المتوسط، ولها ذيل طويل، وفي فصل الشتاء تبدأ الفئران في العثور على مخبأ لها من البرد، وهى ايضا سريعة التكاثر، وشهيتها تجاه الطعام عالية على الاطلاق، وعلى الرغم من صغر حجم الفئران إلا أنها تؤدي إلى أضرار متعددة للإنسان، كما أن التخلص منها ليس أمر سهل وذلك لأن لها طرق خاصة في العيش والاختباء.

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل
كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

أسباب وجود الفئران في البيت

 يعد السبب الرئيسي في وجود الفئران في المنزل عن قلة نظافته، والقيام برمي القمامة، كما أن تسرب المياه أيضا يؤثر بصورة كبيرة على تواجد الفئران وتكاثرها في المنزل، وأيضا احتواء البيت على العديد من الثقوب سواء في الحائط او الأرضيات، حيث أن الفئران تتخذ هذه الثقوب منزل لها.

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

تعتبر البيوت من أكثر الأماكن المناسبة للعيش الفئران وذلك لأنها تتميز بالدفء، بالإضافة إلى ذلك فهي تعد مورد دائم للطعام، ويجب العلم بأن بنية المنزل السيئة، وتدني الصرف الصحي عامل كبير في جذب الكثير من الفئران

لماذا نقضي من الفئران؟

يعد هذا السؤال من الأسئلة المنطقية، ولذلك سوف نجيب عنه بمنتهى البساطة فيما يلي:

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

  • نريد أن نخبركم بأن المسبب الرئيسي لمرض الطاعون الذي أدى إلى موت آلاف الأشخاص هو الفئران.
  • الطاعون لا يعتبر المرض الوحيد الذي تسببت الفئران به، حيث أدت الفئران أيضا إلى حدوث متلازمة فيروس هانتا الرئوية وغير ذلك من الأمراض الأخرى التي سببتها الفئران.
  • تسبب الفئران العديد من الخراب في أثاث المنزل، كما أنها تخرب أيضا الملابس، وقد تؤدي إلى العديد من الكوارث الأخرى.
  • كما أنها تنشئ ثقوب في الخشب وايضا في الأسلاك مما يؤدي إلى حدوث العديد من الحرائق
  • كما أنها تقوم بسرقة الطعام ولذلك يجب القضاء عليها.

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

كيفية القضاء على حشرات النباتات المنزلية

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل
كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

علامات وجود الفئران في البيت 

 هناك الكثير من العلامات التي يمكن أن تكون دليل على وجود الفئران في بيتك ومنها ما يلي:

  • رؤية قضمات في الطعام، أو الملابس، أو الأثاث.
  • وجود فضلات الفئران.
  • شم رائحة كريهة بإمكانك تميزها ببساطة.
  • رؤية الفأر وهذا دليل مؤكد. 

كيف القضاء على الفئران نهائيا من المنزل

فيما يلي أساليب التخلص على الفئران من البيت بشكل نهائي:

  • إغلاق منافذ الدخول: تعتبر من أفضل الوسائل لمنع دخول الفئران، ولذلك ينبغي عليك القيام بغلق جميع المنافذ التي قد تدخل الفئران المنزل من خلالها، قد يبدوا الأمر معقد بعض الشئ لان الفئران لديها القدرة على الدخول من أصغر الثقوب، لكن توجد بعض القواعد الرئيسية التي تساعد في هذا الأمر ومنها القيام بوضع قلم رصاص في المنطقة التي يوجد بها الثقب، بالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال بعض المواد التي تغلق الثقوب نهائيا على سبيل المثال الاسمنت.
  • استعمال المصائد للتخلص من الفئران: على الرغم أنه من الطرق القديمة على الإطلاق، إلا أنه يؤدي إلى نتائج جيدة، حيث يتم استعمال المصائد في مناطق متعددة وقم بوضعها بصورة صحيحة ثم القيام أيضا بوضع الطعام على بعد مناسب حوالي 20 قدما وذلك لأن الفئران لا تتخطى هذه المسافة، وقم بتغيير مكان المصيدة كل يومين أو ثلاثة أيام.
  • استخدام عبوات الطعام: تعتبر هذه الوسيلة من أسهل الوسائل للقضاء على الفئران في البيت، حيث أنها تكون على هيئة عبوات مغلقة بشكل جيد ويوجد بها وجبة في غلاف من السيلوفان أو البلاستيك حيث يأتي الفأر إليها ويأكلها ثم يموت. 
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.