كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة فى المنزل والحديقه

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة فى المنزل والحديقه مع بداية فصل الصيف تزداد الحشرات وتبدأ في الانتشار في كل جزء من البيت مثل الصالون أو المطبخ أو غرفة النوم وغير ذلك من الأماكن الأخرى، ويؤدي ذلك الأمر إلى إزعاج الكثير من الأشخاص لا سيما ربات المنزل ولذلك يهتمون في العثور على وسيلة للقضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل.

الحشرات الطائرة

تؤدي الحشرات الطائرة إلى الكثير من الأمراض للإنسان، وذلك بسبب قدرتها على الوقوف على الأشياء المتعفنة والمتسخة ولذلك فهي تعتبر مصدر للعديد من الأمراض، حيث أنها تنتشر بصورة كبيرة في المنزل وتقف على الأطعمة المكشوفة ومن أمثلة هذه الحشرات الذباب حيث يعد أشهر أنواع الحشرات الطائرة، وسنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق للتخلص من الحشرات الطائرة في المنزل تابعوا معنا.

افضل طرق القضاء على الفئران في مواسير الصرف

كيفية القضاء على حشرات النباتات المنزلية

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

تتنوع أساليب التخلص من الحشرات الطائرة في البيت، حيث تنقسم إلى أساليب طبيعية وأخرى صناعية باستعمال المبيدات الحشرية، وفيما يلي أهم الأساليب الطبيعية للقضاء على الحشرات الطائرة الصغير:

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

    • منع الماء الراكدة في البيت: حيث أن الحشرات تأتي على الأماكن التي يوجد بها ماء راكدة، ولذلك ينبغي التخلص منها لمنع تجمع الحشرات في هذه المناطق، كما يجب إزالة القمامة التي توجد في البيت لاسيما الموجودة في سلة مكشوفة، وأيضا تأتي الحشرات في المناطق التي يوجد بها برك سباحة، فينبغي إضافة المطهرات إلى الماء لكي تبقى المياه نظيفة وبالتالي لا تأتي الحشرات إليها.
    • استعمال قشر البرتقال: يعتبر البرتقال من الحمضيات التي تساعد بصورة كبيرة في التخلص من الحشرات الطائرة، حيث ينبعث من تلك الحمضيات روائح قوية، فننصحك بوضع قشور البرتقال حول البيت، وذلك لمنع تجمع الحشرات في البيت، مع تغير هذه القشور كل فترة ووضع قشور أخرى جديدة لكي تبقى الرائحة شديدة للقضاء على هذه الحشرات الطائرة.
  • استعمال الكافور: يأتي الكافور من شجرة على اسمه تسمى شجرة الكافور، حيث يوجد على شكل أقراص، تستطيع شرائه من خلال الإنترنت، أو الذهاب إلى أي متجر عطارة والشراء منه، حيث أن مادة الكافور ينبعث منها رائحة شديدة وصفات ضد البكتيريا والفيروسات ولذلك تساهم بصورة كبيرة على في القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة، حيث يمكنك استعمال الكافور عن طريق إضافته على مادة ساخنة لتسخينه، ثم تقوم برشه حول البيت لمنع دخول الحشرات.
  • استعمال الزيوت العطرية: يتم استعمال الزيوت العطرية بهدف التخلص من الحشرات الطائرة، حيث ينبعث من هذه الزيوت رائحة شديدة تساعد بصورة كبيرة في التخلص من الحشرات الطائرة، ومنها زيت الأوكالبتوس، وزيت اللافندر، حيث تستطيع الحصول عليها من خلال الإنترنت أو من أي متجر عطارة، وبإمكانك صنعها في البيت، وذلك عن طريق إنشاء غمر للخزامى بالزيت الناقل، حيث يتميز هذا الزيت برائحة ضعيفة ولون باهت، قم بترك الخزامي مع الزيت لفترة يومين على الأقل في بيئة دافئة، ويتم تحريكه بصورة دائمة، ثم نقوم بسحب الخزامي من الزيت ويتم وضعه في إناء، ونرش الزيت حول البيت لمنع دخول الحشرات.
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة
كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة في المطبخ

هناك بعض الأساليب للقضاء على الحشرات الطائرة في المطبخ ومنها ما يلي:

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

  • التخلص الطعام الفاسد في المطبخ لأن الحشرات تتجمع عليه. 
  • التخلص من القمامة التي توجد في المطبخ وتطهير صندوق القمامة بصورة دائمة.
  • لا ينبغي ترك الأطباق في المطبخ لوقت طويل لكي لا تأتي الحشرات عليها.
  • يجب تنظيف المصارف بصورة دائمة عن طريق استعمال مساحيق التنظيف.
  • تهوية المطبخ بصورة دائمة كل يوم للتخلص من الحشرات الموجودة بداخله.
  • ينبغي تغطية الأطباق التي يوجد بها طعام بصورة جيدة.
  • ننصحك باستعمال الريحان في المطبخ عن طريق طحنه ووضعه داخل المطبخ لأن الحشرات تكره رائحته.
  • كيفية القضاء على الحشرات الطائرة الصغيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.